خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

الأمن الهولندي يعتقل سورياً مشتبه بارتكابه جرائم حرب

الأمن الهولندي يعتقل سورياً مشتبه بارتكابه جرائم حرب

وكالة ثقة

اعتقلت الشرطة الوطنية في هولندا اليوم الثلاثاء 24مايو/أبريل، لاجئ سوري يشتبه بارتكابه جرائم ضد الإنسانية في سوريا.

وأصدر فريق جرائم الحرب بياناً، قال فيه إن المشتبه يعيش في هولندا منذ العام 2020، في مدينة “كيركراده” جنوبي هولندا.

وأوضح “الفريق” أنه بعد التحقيق الجنائي إتضح أن الشاب كان عضوآ في ميليشيا سورية بارزة، قاتلت إلى جانب النظام.

وأضاف الفريق أن الشاب الذي يبلغ من العمر 34 عامآ، سيمثل أمام قاضي التحقيق في “لاهاي” يوم الجمعة المقبل.

وأعلن فريق الجرائم في بيانه، على أنه “لم يسبق من قبل اعتقال شخص اتهم بانحيازه للنظام السوري”.

ولفت البيان إلى أن التحقيقات التي أجراها مكتب” المدعي العام” تشير إلى أن المشتبه به ينتمي لميليشيا “لواء القدس” الموالية للنظام والروس، ومتورط في اعتقال مدني في كانون الأول من العام “2013” بشكل عنيف، وتعرض المعتقل خلال اعتقاله للتعذيب.

وأعرب “فريق الجرائم” على أن الميليشيات “لواء القدس”، يمكن تصنيفه على أنه منظمة إجرامية هدفها ارتكاب جرائم دولية، وكانت حلقة مهمة في هجوم منهجي وواسع على المدنيين، وتمت الاستعانة بها لقمع المظاهرات واعتقال المدنيين.

يشار إلى أن هولندا تحتضن العشرات من “الشبيحة” الموالين لنظام الأسد، وذلك وفق تقرير نشرته صحيفة “NCR” الهولندية.

زر الذهاب إلى الأعلى