هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطال

الأمين العام للجامعة العربية يصف فتح السفارات في دمشق بـ “خطأ جسيم”

انتقد الأمين العامّ للجامعة العربية أحمد أبو الغيط قيام دول عربية بإعادة فتح سفاراتها لدى نظام الأسد، معتبراً ذلك “خطأ جسيماً”، موضحاً أن إعادة ذلك النظام إلى الجامعة يتمّ بالتوافق وليس بالتصويت.

وقال أبو الغيط في مقابلة تلفزيونية: إن “الأطراف العربية وقعت في خطأ جسيم ومتسرع بعودة التمثيل الدبلوماسي إلى دمشق مرة أخرى”.

وأضاف أن عودة نظام الأسد لمقعد سورية بجامعة الدول العربية يرجع إلى التوافق العربي والإجماع وليس فقط التصويت، موضحاً أن حلّ الوضع في سورية ليس قريباً، حيث تحتاج 600 مليار دولار لإعادة الإعمار.

وكان رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، عبد الرحمن مصطفى، قد تقدم بالشكر للمملكة العربية السعودية ودولة قطر والمملكة المغربية، وكافة الدول العربية الأخرى التي رفضت التطبيع مع نظام الأسد.

وأكد مصطفى على أن ذلك يتوافق تماماً مع الحل السياسي المستدام في سورية، والذي نصت عليه القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار 2254، مشيراً إلى أن نظام الأسد امتداد للمشروع الإيراني، والتصدي له يعني الوقوف بوجه طهران ووقف توغلها في المجتمعات العربية، وأضاف أن الميليشيات الإيرانية ستتلقى الهزائم الكبيرة على يد الثوار ولا محال من خروجها النهائي من سورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى