إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

الائتلاف الوطني: حادثة العنكاوي انتهاكا صارخا لاتفاقية وقف النار في إدلب

دان الائتلاف الوطني السوري، اليوم الثلاثاء، في بيان له، حادثة اعتداء قوات النظام السوري على الجيش الوطني السوري على جبهة “العنكاوي” بريف حماة، معتبرا أنها تزيد من تعطيل المسار السياسي وتعرقله.
واعتبر الائتلاف الوطني في بيانه، أن الاعتداء الغادر لقوات النظام وقوات الاحتلال الروسي فجر الأمس الاثنين، على نقطة تابعة للجيش الوطني السوري في قرية العنكاوي بريف حماة الغربي، انتهاكاً لاتفاق وقف إطلاق النار واتفاق خفض التصعيد الساري في المنطقة.
وطالب الائتلاف جميع الفصائل وجميع الكتائب وكافة نقاط المراقبة في المنطقة مطالبة باتخاذ أقصى درجات الحيطة ورفع مستوى الجاهزية والاستعداد للتصدي لمثل هذه الاعتداءات.
ودعا الأطراف الدولية إدانة هذا الانتهاك الآثم للتفاهمات والاتفاقات، وممارسة الضغط الكافي على النظام ورعاته لوقف النهج العسكري والاعتداءات والخروقات التي تزيد من تعطيل المسار السياسي وعرقلته.
وقدم الائتلاف الوطني السوري وفق بيانه، تعازيه الحارّة لذوي الشهداء الذين قضوا في هذه الجريمة الغادرة وإلى رفاقهم في الجيش الوطني.
وكان نعى “جيش النصر” أحد مكونات “الجبهة الوطنية للتحرير” 11 مقاتلا في صفوفه قضوا على يد قوات النظام في ريف حماة.

زر الذهاب إلى الأعلى