هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الائتلاف الوطني يطالب بتصنيف “ب ي د” ميليشيات إرهابية

الائتلاف الوطني يطالب بتصنيف “ب ي د” ميليشيات إرهابية

وكالة ثقة

طالب الائتلاف الوطني السوري، اليوم الخميس 28 أبريل/نيسان، المجتمع الدولي بضرورة تصنيف حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” على قوائم الإرهاب.

جاء ذلك على لسان “عبدالمجيد بركات” وهو أمين سر الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني السوري عبد المجيد بركات، طالب بتجريم ميليشيات “ب ي د” وتصنيفها على أنها ميليشيات إرهابية ووقف الدعم عنها ومحاسبتها على الجرائم التي ارتكبتها بحق المدنيين.

وأشار بركات إلى أن هذه الميليشيات لا تمثل أحد وهي امتداد لتنظيم “ب ك ك” الإرهابي المصنف على قوائم الإرهاب الدولي.

وأكد بركات على أن ميليشيات “ب ي د” تواصل ارتكاب الانتهاكات بحق السوريين بمختلف طوائفهم وأعراقهم.

وأضاف أن هذا السلوك هو امتداد لنهج نظام الأسد وإستراتيجيته لإسكات السوريين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، شنت ميليشيات ” ب ي ” الإرهابية حملة دهم واعتقال داخل كل من مخيم حويجة السوافي في ناحية الكسرات جنوب مدينة الرقة ومخيم الرشيد على أطراف مدينة الرقة، واعتقلت عددا من الشبان.

زر الذهاب إلى الأعلى