إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

الائتلاف الوطني يهنئ الرئيس الأمريكي “جو بايدن” في تولي مهامه

أصدر الائتلاف الوطني السوري، اليوم الخميس. بياناً، أعرب من خلاله عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للرئيس الأمريكي الجديد “جو بايدن” مع تولي إدارته مهامها.
وقال الائتلاف الوطني في بيانه: “إن الديمقراطية والحكم الرشيد الذي تمكن الشعب الأمريكي ومؤسساته من حمايتها هي ما يتطلع الشعب السوري إلى تحقيقه، ولا بد من خطوة مباشرة وحقيقية تجاه تحقيق مشروع الحكم الرشيد والديمقراطية وحقوق الإنسان في سورية برعاية الأطراف الدولية المؤمنة بحقوق الشعوب”.
وأضاف: “لا يمكن إضاعة أي وقت، فكل لحظة هي وقت ثمين بالنسبة للاجئين والنازحين وكذلك بالنسبة لآلاف المعتقلين المهددين بالموت تحت التعذيب أو أحكام الإعدام الجائرة، وأمل الائتلاف أن تكون الأولوية القصوى خلال السنوات القادمة هي لتكريس القانون الدولي وحماية المدنيين ودعم نضال الشعوب في سبيل الحرية والحكم الرشيد.
وأعرب الائتلاف عن تمنيه إلى بناء علاقة فعالة وإيجابية وتعاون جاد مع إدارة الرئيس بايدن، بما يضمن إنجاز خطوات حقيقية تضمن الوصول إلى حل سياسي حقيقي في سورية وتنفيذ القرار 2254 ومحاسبة مجرمي الحرب.
وكانت وجهت إدارة الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، رسالة لجميع السوريين، دعتهم فيها لعدم المشاركة بأي انتخابات رئاسية شكلية ينظمها رأس النظام السوري بشار الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى