هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الاتحاد الأوروبي يخصـ.ـص 3 مليارات يورو لـ.ـدعم السوريين بتركيا ..من سيستفيد؟

وكالة ثقة

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة 25 حزيران، أن التكتل سيخصص 3 مليارات يورو لدعم السوريين في تركيا حتى 2024.

جاء ذلك على لسان رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، خلال مؤتمر صحفي عقدته في العاصمة البلجيكية بروكسل، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، ورئيس الوزراء البرتغالي رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي أنطونيو كوستا.

وذكرت فون دير لاين أن قمة زعماء دول الاتحاد الأوروبي ناقشت العلاقات مع تركيا وأوضاع اللاجئين السوريين.

وقالت “لقد أوضحنا أننا سنواصل دعم تركيا التي تستضيف ملايين اللاجـ.ـئين السوريين، وشركاء آخرين في المنطقة مثل الأردن ولبنان”.

وأوضحت أن القسم الأكبر من عبء (اللاجئين) يقع على عاتق المنطقة، ومن المصلحة المشتركة لأوروبا حمـ.ـاية اللاجئـ.ـين ودعـ.ـم المضيفين لهم، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي قدّم وسيواصل تقديم مساعداته في هذا الإطار.

وأضافت “نخطط لتخصيص 3 مليارات يورو إضافية حتى 2024 لدعم اللاجئين في تركيا”، مشددة أن هذا المال سيخصص بالكامل من ميزانية الاتحاد الأوروبي وسيستخدم في الـ.ـدعم الاجتماعي والاقتصادي للاجئـ.ـين.

زر الذهاب إلى الأعلى