برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير خارجية النظام “فيصل مقداد”

فرض الاتحاد الأوربي، أمس الجمعة، عقوبات جديدة على حكومة النظام السوري، ضمت وزير الخارجية “فيصل مقداد”.
ونشر الاتحاد الأوروبي وثيقة رسمية تفيد بإضافة اسم وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، إلى قائمة العقوبات المفروضة ضد سوريا من قبل الاتحاد ومنعه من دخول أراضيه.
واعتبر الاتحاد الأوروبي أن المقداد يتحمل قدرا من المسؤولية عن “أعمال القمع العنيفة ضد السكان المدنيين التي يمارسها النظام السوري”.
ونصت الوثيقة أيضاً على أن قرار إدراج المقداد على قائمة العقوبات يأتي “نظرا لخطورة الوضع في سوريا”.
وكان الاتحاد الأوروبي وسّع في تشرين الأول 2020 قائمة عقوباته المفروضة على مسؤولين في حكومة النظام لتشمل وزراء جدد في الحكومة الأخيرة.
وشملت العقوبات كلا من وزير التجارة الداخلية طلال البرازي، ووزيرة الثقافة لبنى مشاوي، ووزير التعليم دارم طباغ، ووزير العدل أحمد السيد، ووزير الموارد المائية تمام رعد، ووزير المالية كنان ياغي، ووزير النقل زهير خزيم.
وتسلم المقداد حقيبة الخارجية، في 26 من تشرين الثاني 2020، مؤديا اليمين الدستورية أمام الأسد، خلفا لوليد المعلم.

زر الذهاب إلى الأعلى