إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

تفاهمات جديدة.. تركيا ستعلن الحـ.ـرب في سوريا و”تقرير استخـ.ـباراتي أمريكي” يشرح التفاصيل

وكالة ثقة

كشف تقـ.ـرير استخـ.ـباراتي أمريكي عن إمكانية شـ.ـن القـ.ـوات التركية عمـ.ـلـ.ـية عسـ.ـكرية جديدة بسوريا، في ظل سعي أنقرة لعقد تفـ.ـاهمات جديدة مع واشنطن شرق الفرات.

وقالت جريدة “الشرق اﻷوسط” نقلاً عن مصدر خاص إن الاستـ.ـخـ.ـبارات الأمريكي سلمت تقـ.ـريراً إلى الكونغرس، رجّحت فيه بدء تركيا بعـ.ـملـ.ـية جديدة، لم تحدد مكانها على وجه الدقة.

لمتابعة اﻷخبار على التلغرام إضغط هنا

وأكد التـ.ـقرير أن نظام بشار الأسد يحاول تـ.ـهديـ.ـد القـ.ـوات الأمريكـ.ـية في مناطق شمال شرقي سوريا، وعلى خط الحـ.ـدود بين العراق وسوريا، وتوسيع الوجـ.ـود العسـ.ـكري لروسيا وإيران، وتعزيز صلاته مع القبـ.ـائل المحلية.

وتوقّع التقـ.ـرير أن تبقى خطـ.ـوط التـ.ـماس بين النظام السوري وفصـ.ـائل المـ.ـعـ.ـارضة ثابتة في الغالب خلال الأشهر الستة المقبلة، فيما تتجه الفـ.ـصـ.ـائل إلى الدفـ.ـاع عن مناطق سيـ.ـطرتها المتبقية في شمال سوريا والحفاظ على الدعـ.ـم التـ.ـركي، كما يسعى حلـ.ـفـ.ـاء النظام السـ.ـوري لتأمين وجودهم العـ.ـسـ.ـكري والاقتصادي الدائم.

شاهد كيف احتـ.ـرقت النقـ.ـطة التـ.ـركية في إدلب جراء القصف.. ماذا يجري!! (صورة)

ولفت التقـ.ـرير إلى أن روسيا تسعى لإبـ.ـراز قوتـ.ـها باستخدام صـ.ـواريـ.ـخ كـ.ـروز الدقيقة بعيدة المـ.ـدى، وقدرات التـ.ـدخل السريع المحدودة، وإعادة دمج نظام الأسد في المنظـ.ـمـ.ـات الدولية، وتعزيز الشـ.ـرعية الدولـ.ـية للنظام، وحشـ.ـد الدعـ.ـم الدولـ.ـي لإعادة إعمار سوريا، مع التخفيف أيضا من تأثير العـ.ـقـ.ـوبات الأمريكية.

واستبعد التقرير أن تستأنف قـ.ـوات النظام هـ.ـجـ.ـوماً كبيراً دون دعـ.ـم من روسيا، في ظل التهـ.ـديد بعملـ.ـية جديدة في الشمال.

زر الذهاب إلى الأعلى