فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

الاسم (محمد) يحرز المرتبة اﻷولى بين المواليد في قلب الاتحاد الأوروبي

الاسم (محمد) يحرز المرتبة اﻷولى بين المواليد في قلب الاتحاد الأوروبي

أكدت بيانات مكتب الإحصاء البلجيكي “Statbel”، أن الاسم (محمد) احتل المركز الأول من بين أكثر الأسماء شيوعا للأولاد حديثي الولادة، في العاصمة بروكسل خلال عام 2021 المنصرم.

وقال المكتب إن الاسم باختلاف طريقة كتابته ” Mohamed and Mohammed”، هو من أكثر الأسماء شيوعا للأطفال حديثي الولادة المولودين في منطقة بروكسل العام الماضي، بإجمالي 18.430 اسم مسجل.

ونقل موقع “ريميكس نيوز” عن مكتب اﻹحصاء أن اسم “Mohamed ” هو الأكثر شيوعا حيث سجل 13595 مرة، فيما كان الاسم الثاني الأكثر شيوعا هو “جين” عند 6089، بينما حصل “Mohammed ” على المركز الثالث لما مجموعه 4835 مولودا جديدا.

وتم إعطاء أسماء العشرة الأوائل للمواليد الجدد في العاصمة الفعلية للاتحاد الأوروبي إلى 55232 طفلًا، حيث تمت تسمية 43 في المئة منهم بأسماء إسلامية، واحتل الاسم أحمد المرتبة الرابعة بين أكثر الأسماء شهرة حيث بلغ عدد المسجلين 4166.

ووفقا للموقع الإخباري، فإن شعبية الأسماء الإسلامية للأطفال كانت أقل وضوحا في بلجيكا، حيث كان الاسم محمد هو الوحيد الذي دخل قائمة العشرة الأوائل الأكثر استخداما في العام الماضي محتلا المرتبة التاسعة، فيما ذهبت المراكز الثلاثة الأولى في جميع أنحاء البلاد إلى “جان ومارك و باتريك”.

وأضاف الموقع أن البلجيكيين أصبحوا الآن أقلية في العاصمة بروكسل، إذ في عام 2020، وصلت الولادات إلى 48 في المئة من الأمهات لأم أجنبية أو لأم لها جذور أجنبية في عموم البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى