جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

البرازي يلغي قانون “أشباه الألبان” بعد السـ.ـخرية الواسعة

وكالة ثقة

أعلن وزير التجارة الداخلية وحمـ.ـاية المستهلك في نظام اﻷسد طلال البرازي تجمـ.ـيد القـ.ـرار المتعلق بأشباه الألبان والأجبان، بعد الضجة التي أثارها وسط استيـ.ـاء من موالي النـ.ـظام.

وكان البرازي قد أصدر قـ.ـراراً منذ الشهر الماضي ونشر نصه منذ أيام يسمح لمصانع الألبان والأجبان المرخصة بتصنيع منتجات “أشباه الألبان والأجبان” وهي منتجات الحليب كاللبن واللبنة، المصنوعة من “البودرة” بدلا من الحليب الحقيقي.

لمتابعة اﻷخبار على التلغرام إضغط هنا

وبرّر البرازي قراره بارتـ.ـفاع أسعار المواد الغذائية، حيث بات السوريون عاجزين عن تأمين متطلباتهم اليومية.

وقال أحد الموالين حين نشر القرار: “هل هذا هو الحل يا سيادة الوزير؟ لماذا لم تكن صـ.ـارماً بخفض أسعار الأعلاف لتنخفض أسعار الألبان والأجبان بدلا أن تطعم الفقراء أشباهه؟” وقال آخر: “شبه راتب لشراء شبه جبنة لشبه حياة” وقال آخر: “أشباه الألبان والأجبان يا أشباه المواطنين في شبه وطن”.

ظهور جديد للجـ.ـولاني في إدلب.. ماذا قال؟

وأضاف البرازي في تصريحات إعلامية، اليوم الأربعاء، أن القرار المتعلق بأشباه الألبان والأجبان يأتي ضمن القانون الجديد لحماية المستهلك، لافتا إلى أن دور الوزارة هو الرقـ.ـابة على هذه المنتجات و مطابقتها للمواصفات والمقاييس.

وعاد البرازي بعد موجة الانتـ.ـقادات اليوم لتبرير إلغاءه بأن منتجات أشباه الألبان والأجبان موجودة في السوق منذ زمن و أن “القرار كان للتنـ.ـظيم و الرقابة”.

يذكر أن أسعار اللحوم ومنتجات المواشي والدواجن باتت خارج متناول الشريحة اﻷكبر من السوريين في مناطق سيـ.ـطرة النـ.ـظام.

زر الذهاب إلى الأعلى