جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

البنتاغون: الغارات الأخيرة على سوريا أسفرت عن مقتل إيراني وإصابة إثنين

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، مساء أمس الاثنين، نتائج الغارات الجويّة التي ضربت مواقع إيران شرقي سوريا، الأسبوع الماضي.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، إن الهجوم الأمريكي الأخير على سوريا الأسبوع الماضي أسفر عن مقتل أحد أفراد جماعة مسلحة مدعومة من إيران وإصابة اثنين آخرين.
وأضاف جون كيربي: “سنواصل التقييم كما تعلمون، وإذا تغيرت هذه المعلومات فسنخبركم بالتأكيد”.
وكانت أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية” البنتاغون”، مساء الجمعة، أن الغارات التي نفذتها في سوريا هي الأولى من نوعها لإدارة بايدن، وقالت إن طائرتي أف 15 ألقت 7 قنابل ودمرت 9 منشآت كليا وألحقت أضرارا بمنشأتين إضافيتين.
وأضافت، “لدينا مؤشرات أولية على وقوع قتلى جراء الغارات وننتظر التقرير النهائي لتقييم ذلك، والهدف من الغارات تقويض قدرة المليشيات على شن هجمات جديدة وبعث رسالة أننا سنحمي قواتنا في سوريا والعراق”.
وقالت إن “الغارات كانت دفاعية ونجدد إصرارنا على حماية قواتنا وحلفائنا، مبينا أن قرار الرئيس بايدن بشن الغارة كان ضمن صلاحياته الدستورية وليس مخالفا للقانون الدولي”.
وأشارت إلى أن الغارات طالت المسؤولين عن الهجمات على قواتها وليس فقط المسؤولين عن الهجوم الأخير في أربيل

زر الذهاب إلى الأعلى