هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

البنتاغون ينفي استهداف قاعدة أمريكية بريف الحسكة

البنتاغون ينفي استهداف قاعدة أمريكية بريف الحسكة

وكالة ثقة

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ما أوردته وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا)، حول تعرض قاعدة أمريكية في ريف الحسكة، لهجوم صاروخي يوم الثلاثاء الفائت.

وقالت المتحدثة باسم “البنتاغون”، جيسيكا ماكنولتي، في حديثها لوكالة “تاس” الروسية، الأربعاء، إن قاعدة خراب الجير الأمريكية في الحسكة، لم تتعرض لأي هجوم خلال الساعات الماضية، وفق أحدث التقارير التي اطلعت عليها وزارة الدفاع في واشنطن.

وذكرت أنه “ليس لدى وزارة الدفاع الأمريكية معلومات عملياتية بأن قاعدة خراب الجير تعرضت لهجوم صاروخي يوم الثلاثاء”، مشيرةً إلى أن بلادها اطلعت على التقارير الصحفية التي تتحدث عن ذلك، دون وجود معلومات تؤكد ذلك.
وكانت قالت وكالة أنباء النظام “سانا”، إن قاعدة أمريكية في الحسكة شمالي شرقي البلاد، تعرضت الثلاثاء لقصف بـ 5 قذائف صاروخية.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية، أن 5 صواريخ استهدفت مطار “خراب جيز”، الذي تتخذه القوات الأمريكية مقرا لها في منطقة “تل كوجر” بريف الحسكة.

وأفادت بأنه فور استهداف القاعدة شهدت المنطقة تحليقا مكثفا لطائرات مروحية وحربية تابعة للقوات الأمريكية.

ولم تكشف وكالة النظام تفاصيل بشأن خسائر بشرية ولا أضرار مادية، ولم تصدر على الفور إفادة رسمية من الجانب الأمريكي.

يذكر أن هجمات صاروخية استهدفت، خلال الشهرين الماضيين، قواعد أمريكية، في حقلي العمر النفطي وكونيكو للغاز بالريف الشرقي لدير الزور وخراب الجير بريف الحسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى