جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

التحالف الدولي ينقل 20 معتقلاً من “داعش” من “غويران” إلى “الشدادي”

كشفت مصادر لشبكة الخابور المحلية، أن التحالف الدولي نقل عدد من معتقلي تنظيم “داعش” من مدينة الحسكة إلى مدينة الشدادي، شمال شرقي سوريا.
وبحسب المصادر، فإن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” سلمت الخميس، قوات التحالف الدولي نحو 20 معتقلا من تنظيم “داعش” يحملون الجنسيات الأجنبية كانوا محتجزين لديها في سجن غويران بمدينة الحسكة، وقام التحالف بنقلهم بواسطة طائرة مروحية من نوع “أباتشي” إلى مدينة الشدادي.
وبحسب المصادر فإن التحالف الدولي نقل خلال الشهر الفائت وعلى شكل دفعات ( 100) معتقل عراقي تم تسليمهم الى السلطات العراقية، ونقلهم إلى سجن خاص.
يذكر أن سجن غويران شهد سابقا عدة حالات من العصيان نتج عنها قتلى وجرحى من السجناء نتيجة استخدام “قسد” السلاح في إجبار السجناء على إنهاء العصيان.
ويطالب السجناء “قسد” بمحاكمتهم وتحسين أوضاعهم الإنسانية في السجن، الذي يضم آلاف المعتقلين، وجلهم من عناصر التنظيم من جنسيات غير سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى