خمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟

التحالف: تنظيم الدولة يصعّد نشاطه ويعتمد كليًّا على هذا التكتيك

التحالف: تنظيم الدولة يصعّد نشاطه ويعتمد كليًّا على هذا التكتيك

أكد التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بقيادة واشنطن ، أن التنظيم زاد من نشاطه في سوريا ، وبات يعتمد كليا على أسلوب حرب العصابات ، في مواجهة القوى المختلفة بالبادية السورية.

ويأتي ذلك تزامنا مع إصدار التنظيم ، إصدارا مرئيا ، أمس الجمعة ، كشف فيه عن أبرز عملياته خلال اﻷيام اﻷخيرة من الشهر الحالي ، مؤكدا أنه شنّ 17 عملية، شملت عمليات اغتيال، وصولات واشتباكات وعبوات ناسفة وكمائن.

كما قام عناصر التنظيم – بحسب اﻹصدار – بعملية إحراق بئر نفطي، وتدمير سبعة آليات وعطبها ، تتبع لنظام اﻷسد والميليشيات اﻹيرانية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف الدولي ، جويل هاربر ، إن خلايا تنظيم الدولة، “بدأت تصعّد من هجماتها ضد المدنيين باستخدام العبوات الناسفة والأسلحة الخفيفة لتقويض إمكانية استقرار الأماكن المحررة من الإرهاب”.

وأضاف: “لا يزال تنظيم داعش يعاني من ضعف شديد في مناطق وجود التحالف وشركائه إلا أنه يستخدم أساليب العصابات لترهيب المدنيين وابتزازهم وسرقتهم وتعريض قوات الأمن المحلية للخطر”.

ومن العمليات التي تبناها التنظيم ، تفجير عبوة ناسفة استهدفت آلية للنظام في درعا ، على الطريق الواصل بين بلدتي ازرع والشيخ مسكين وقال إنها أدت لمقتل ضابط وثلاثة عناصر.

كما تبنى التنظيم تفجير عبوة ناسفة في مدينة الحسكة ، استهدفت عربة ضمن رتل للقوات الأمريكية ، بقرية السعدة الغربية جنوبي المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى