جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

.الجعفري يتهم قطر بعرقلة مشاركة نظام الأسد في الجامعة العربية

.الجعفري يتهم قطر بعرقلة مشاركة نظام الأسد في الجامعة العربية

وكالة ثقة

قال نائب وزير خارجية النظام بشار الجعفري إنه لا شك في أن قطر تعرقل مشاركة حكومة الأسد في اجتماعات الجامعة العربية.

وأضاف الجعفري في تصريحات لقناة “الميادين”: “لم نخرج من الجامعة العربية لأننا من الدول المؤسسة لها ولم نخرج من لباسنا القومي” مؤكدا أن ” دمشق لا تقبل بأن يفرض عليها أي شرط للمشاركة باجتماعات الجامعة العربية”.

وأشار الجعفري إلى أنه” لا شك أن قطر تعرقل مشاركة دمشق في اجتماعات الجامعة العربية” وتابع “يوجد انفتاح عربي على سوريا كانت ترجمته الواضحة زيارة وزير الخارجية الإماراتي”.

وأكد الجعفري أن حكومة الأسد ترفعت عن الألم الذي عانته مع حركة “حماس” ودعت الجميع إلى سوريا”.

وقال الجعفري إن “سوريا أكبر من أن ترد على تصريح أي موظف سعودي من هنا أو هناك” مضيفا أن “الرياض ما تزال تطبق أجندة غير عربية وسياستها مرهونة للأجندة الغربية”.

وأكد الجعفري “نتعامل بشكل ثنائي واعتيادي مع طاقم 14 سفارة عربية في دمشق ومن يناهض سوريا هم الأقلية”.
يذكر أنه من المقرر أن تقام القمة العربية في الجزائر في الشهر الثالث من عام 2022 من العام المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى