فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

الجيش الأمريكي يدمر مطارا للأسد وروسيا تدعوا لجلسة طارئة بمجلس الأمن

نفذ الجيش الأمريكي صباح اليوم، هجوماَ بصواريخ عابرة من طراز توماهوك، استهدف مطار الشعيرات تابع لنظام الأسد بريف حمص، وذلك ردًا على قصف الأخير “خان شيخون” في إدلب بالأسلحة الكيماوية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جيف ديفيس، إن قواتها نفّذت هجوماَ “باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين يو اس اس بورتر ويو اس اس روس، شرق البحر المتوسط”.

وأوضح المتحدث أن 59 صاروخاً استهدفت “طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي واجهزة الرادار.

من جانبه صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بيان له قائلا: “الليلة أمرت بضرب القاعدة الجوية التي انطلقت منها الهجمة الكيماوية‎ على خان شيخون السورية”، وأضاف “الضربات العسكرية على سوريا كانت لحماية الامن القومي الأمريكي”.

وتابع ترامب “لقد فشلت جميع المحاولات لتغيير سلوك الأسد، ادعو العالم المتحضر للانضمام إلى الولايات المتحدة لإنهاء المجازر في سوريا”، وأضاف “ليس هنالك شك في استخدام النظام السوري اسلحة كيماوية محظورة”

بدورها دعت روسيا، اليوم الجمعة، مجلس الأمن الدولي، إلى عقد اجتماع طارئ على خلفية الهجوم الصاروخي الأمريكي الذي استهدف قاعدة عسكرية تابعة للنظام السوري بريف حمص، صباح اليوم.

وذكرت وكالة “تاس” الروسية، عبر موقعها الالكتروني، أن “الخارجية الروسية دعت مجلس الأمن لعقد اجتماع طارئ؛ لبحث أعقاب الهجوم الصاروخي الأمريكي على قواعد عسكرية في سوريا”

وكان نظام الأسد أعلن اليوم الجمعة، مقتل 6 من عناصره، وجرح آخرين في الهجوم الصاروخي الأمريكي الذي استهدف مواقع عسكرية تابعة له في ريف حمص، فجر اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى