فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

الجيش الأوكراني يتوعّد الجنود الروس بـ”الجحيم”.. وبريطانيا تحذّر من خطر بوتين على أوروبا بأسرها

الجيش الأوكراني يتوعّد الجنود الروس بـ”الجحيم”.. وبريطانيا تحذّر من خطر بوتين على أوروبا بأسرها

توعّد رئيس أركان الجيش اﻷوكراني القوات الروسية بمصير صعب، في حال إقداهما على غزو أراضيه، وسط تصاعد المؤشرات على بدء العملية العسكرية، فيما حذّر البريطانيون من تجاوز طموحات بوتين لأوكرانيا.

وقال رئيس الأركان مخاطبا القوات الروسية في تغريدة: “أهلا بكم إلى الجحيم!” فيما أكد رئيس الوزراء الأوكراني أن جيش بلاده “مستعد لصد العدو في أي لحظة على عكس ما حدث في 2014”.

إلى ذلك فقد انسحب الوفد الأمريكي المشارك في مهمة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي من دونيتسك شرقي أوكرانيا، فيما أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين أن “خطر الغزو الروسي لأوكرانيا وشيك بما يكفي لإخلاء السفارة الأمريكية في كييف”.

وأكد بلينكين أن “طريق الدبلوماسية لا يزال مفتوحا مع روسيا” داعيا اﻷخيرة إلى حل دبلوماسي يتمثل في “خفض التصعيد بشأن أوكرانيا”.

من جانبها أعلنت وزيرة الخارجية الكندية نقل مبنى سفارة بلادها من العاصمة الأوكرانية كييف إلى مدينة لافيف، مؤكدة أن القرار جاء بسبب التطورات الأمنية في أوكرانيا.

وحذّر وزير الدفاع البريطاني في تصريح لصحيفة “التايمز” من أن “الغزو الروسي لأوكرانيا مرجح للغاية” معربا عن خشيته من أن “تتجاوز نوايا بوتين أوكرانيا”.

وبالتزامن مع التحذيرات البريطانية أعلن مصدر في حلف النيتو أنه سيعزز مع القوات اﻷمريكية وجودهما عسكريا شرقي أوروبا، بينما يدرس الحلف نشر وحدات قتالية في المجر وبلغاريا وسلوفاكيا إذا وافقت حكوماتها.

ونقلت واشنطن بوست عن مصادرها أن النيتو سيوسع تدريباته ودوريات المراقبة الجوية وأسطوله البحري بالبحر الأسود وبحر البلطيق.

ولا تزال روسيا تنكر رغبتها في غزو اﻷراضي اﻷوكرانية، حيث أعلن الكرملين صباح اليوم أن ما أسماها “حالة الهستيريا التي تحيط بالوضع في أوكرانيا” قد “وصلت إلى ذروتها”.

وأضاف الكرملين في بيان أن بوتين استنكر خلال اتصاله مع بايدن “المعلومات المزيفة حول الغزو الروسي المزعوم لأوكرانيا”.

وكانت موسكو قد انتقدت دخول غواصة أمريكية إلى مياهها الإقليمية، فيما نفى البنتاغون ذلك مؤكدا أن الجيش الأمريكي يحلق ويبحر ويعمل في المياه الدولية بشكل آمن.

زر الذهاب إلى الأعلى