هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الجيش التركي ينشئ.نقطة جديدة في إدلب

بدأت القوات التركية صباح اليوم السبت بإنشاء نقطة عسكرية جديدة في ريف إدلب الغربي حيث تسعى بشكل مستمر إلى تعزيز وجودها العسكري في الشمال السوري.
وأفاد مراسل وكالة ثقة بأن الجيش التركي شرع بإنشاء نقطة جديدة في قرية “الزيادية” بريف مدينة جسر الشغور في ريف إدلب الغربي.
وتكمن أهمية المنطقة في قربها من خطوط المواجهة مع قوات النظام والميليشيات على جبهة الساحل السوري غربي إدلب وشمال اللاذقية.
وركزت القوات التركية من تعزيزاتها منذ توقيع اتفاق الخامس من آذار مع الروس وعلى مدار عام كامل في منطقة جنوب إدلب وجبل الزاوية وخطوط التماس مع الريف الشرقي.
يذكر أن عبوة ناسفة استهدفت أمس رتلا عسكريا تركيا أثناء مروره على طريق الراعي بالقرب من مزرعة الشهابي ما أدى لإصابة أحد الجنود.

خطوط دفاع قوية

أدخلت القوات التركية إلى الشمال السوري عددا هائلا من الجنود المدعومين بمختلف الآليات والمدرعات والقدرات الصاروخية والمدفعية فيما سحبت نقاطها المحاصرة في ريفي إدلب وحلب وأعادت نشرها قرب خطوط الجبهات مع النظام والميليشيات الروسية والإيرانية.
ويتم التركيز على جبل الزاوية من قبل طرفي اتفاق آذار حيث تكثف الميليشيات وقوات النظام قصفها على قرى وبلدات الجبل بشكل مستمر فيما تضع أنقرة ثقلها العسكري فيه حيث نشرت قواتها في التلال الحاكمة والنقاط الواقعة على الطرق الاستراتيجية.
وتتوزع النقاط في جبل الزاوية وفي محيط إدلب بشكل عام بين نقاط قريبة من خطوط التماس وأخرى واقعة عليها مباشرة ونقاط في الخطوط الخلفية.

زر الذهاب إلى الأعلى