”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيم

الجيش الوطني يحذر من الوقوع بفخ الحرب النفسية التي يمارسها نظام الاسد .

ادعت وسائل إعلام موالية للنظام السوري افتتاح “إنساني” لخروج المدنيين من ريف حلب بالتزامن مع الحشودات العسكرية على المنطقة كما عملت على ترويج شائعات أخرى حول تسليم مناطق لنظام الأسد.

ويأتي ذلك عقب إفشال الجيش الوطني السوري محاولة تسلل لميليشيات نظام الأسد صباح اليوم السبت إلى مواقع الجيش الوطني السوري قرب بلدة “تادف” القريبة من مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وقالت وسائل إعلام النظام السوري إن الأخير افتتح معبر “أبو الزندين” قرب مدينة “الباب” لإخراج المدنيين نحو مناطق سيطرته مدعية توافد عدد كبير من الأهالي إليه ومتهمة الجيش الوطني بمنعهم من الخروج.

من جهته نفى الناطق باسم الجيش الوطني السوري الرائد “يوسف حمود” ادعاءات النظام ووضعها في إطار “الحرب النفسية” ومذكرا بماجرى خلال الحملة الروسية على إدلب مؤكدا أن الشعب السوري في المناطق المحررة لن يتقبّل فكرة العيش مع النظام والروس والايرانيين.

وادعت أيضا صفحات تابعة للنظام السوري على مواقع التواصل الاجتماعي الاتفاق مع وجهاء مدينة الباب على “تسليم المدينة” دون قتال وهو مانفاه رئيس المجلس المحلي في المدينة “هيثم الشهابي” جملة وتفصيلا.

يذكر أن قوات النظام السوري والميليشيات الموالية له أرسلت تعزيزات كبيرة إلى جبهات قريبة من مدينة الباب شرقي حلب وسط تحذيرات من شن عمل عسكري على المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى