إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

الجيش الوطني يطرد ميليشيات النظام من مواقع جديدة في حلب

 

خاص – ثقة

بدأ الجيش الوطني السوري هجومًا جديدًا على مواقع النظام وميليشياته الممولة من قبل إيران في ريف حلب الغربي، وتمكن من استعادة السيطرة على بلدة استراتيجية في المنطقة.

وقال مصادر عسكرية لوكالة “ثقة”، إن “الجيش الوطني شن هجومًا واسعًا على مواقع قوات النظام وميليشيات حزب الله الموالية لها في بلدة الشيخ عقيل بريف حلب الغربي”.

وأكدت المصادر أن “الفصائل المنضوية ضمن الجيش، تمكنت من السيطرة على البلدة، إضافة إلى طرد جنود النظام من تلة الراقم بالقرب من بلدة قبتان الجبل، واستولت على رشاشات ثقيلة وقواعد لإطلاق الصواريخ الحرارية”.

وسقط العشرات من جنود النظام وميليشياته بين قتيل وجريح، كما وقع أحد عناصر ميليشيا “حزب الله” أسيراً في يد الجيش الوطني السوري.

وتواصل الفصائل هجومها في ريف حلب الغربي، وتسعى للسيطرة على بلدة “قبتان الجبل” الواقعة بالقرب من بلدة “الشيخ عقيل”، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي مكثف للجيش التركي على مواقع النظام في المنطقة، إضافة إلى القصف الجوي عبر الطائرات التركية المسيرة.

يذكر أن قوات النظام وميليشيات إيران، تمكنت من السيطرة على معظم ريف حلب في الـ 16 من شهر شباط الماضي، بدعم جوي من المقاتلات الحربية الروسية، ومشاركة ميليشيات “سوريا الديمقراطية” في المعارك على بعض المحاور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى