هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطال

الجيش الوطني يعلن عن استعداده لمشاركة الجيش التركي في العمليات المرتقبة شرق الفرات

أوضح الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني السوري الرائد يوسف حمود، أنهم سيشاركون القوات التركية في العملية التي يجري التجهيز لها شرق الفرات، مشيراً إلى أن عدد النقاط المستهدفة قد تصل إلى 150 نقطة تنتشر فيها ميليشيات الـ “PYD”.

وقال حمود في تصريح خاص لوسائل إعلام محلية إن “المعركة ستكون متكاملة على غرار عملية غصن الزيتون، وأن الاستعدادات بالنسبة للجيش الوطني جارية على قدم وساق، والمشاركة سوف تكون من كافة الفيالق المكونة للجيش الوطني”.

وبيّن “حمود” أن المعركة سوف تشمل 150 نقطة بين منبج وتل أبيض، وأضاف: “سوف يتم استخدام كافة أنواع الأسلحة، بمشاركة الطائرات الحربية التركية، وستقسم المعركة على عدة مراحل”.

وأكد على أن العملية لا تستهدف المدنيين وإنما التنظيمات الإرهابية، وتابع قائلاً: “الجيش الوطني سيحرص على حمايتهم هم وممتلكاتهم، وسينزع فتيل الفتنة التي أشعلتها تلك الميليشيات بين مكونات الجزيرة السورية”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن عن عملية عسكرية ستنطلق في غضون أيام شرقي الفرات ضد ميليشيات الـ “PYD”، وقال أردوغان في كلمة له أمس الأربعاء: “أكملنا الاستعدادات اللازمة في الوقت الذي كنَّا نصدر التحذيرات حول شرق الفرات”.

وتابع قائلاً: “هناك حديث عن استمرار نشاط داعش في مساحة تقدر بـ 150 كيلومتر مربع، إذا كان هذا كل ما في الأمر فإننا مستعدون لتحييدهم فوراً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى