هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الجيش اﻷوكراني يعلن فشل القوات الروسية.. ومفاوضات ساخنة تبدأ اليوم في بلاروسيا

الجيش اﻷوكراني يعلن فشل القوات الروسية.. ومفاوضات ساخنة تبدأ اليوم في بلاروسيا

أكد الجيش اﻷوكراني أن القوات الغازية الروسية لم تستطع التوغّل في أي من المدن المهمة بالبلاد، بعد أيام من بداية الاجتياح المترافق بالقصف الواسع.

وبدت المهمة أمام الجيش الروسي صعبة للغاية مع امتصاص القوات اﻷوكرانية للصدمة، وتكبيد المهاجمين خسائر فادحة، ودعم الغرب لكييف بالعتاد اللازم لحمايتها من السقوط.

وقالت هيئة الأركان الأوكرانية في بيان صباح اليوم اﻹثنين إن كل محاولات التوغل في المدن الأوكرانية باءت بالفشل، وإن الروس لم يسيطروا على أية مدينة مهمة.

من جانبها دعت روسيا جميع المدنيين في كييف لمغادرتها عبر طريق كييف – فاسيلكوف السريع، متهمة السلطات الأوكرانية باستخدام المدنيين في العاصمة دروعا بشرية.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن الجزء الأكبر من القوات الروسية لا يزال على بعد أكثر من 30 كيلومترا شمالي كييف، مشيرة إلى أن القوات الأوكرانية تبطئ التقدم الروسي نحو العاصمة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الطيران الروسي يسيطر على كل أجواء أوكرانيا، فيما يستمر القتال الشرس حول تشيرنهيف وخاركيف اللتين ما تزالان تحت السيطرة الأوكرانية.

وأعلنت القوات الروسية سيطرتها صباح اليوم على مدينتي بيرديانسك وإنيرغودار غربي أوكرانيا، وقالت إن قوات دونيتسك الانفصالية تقدمت 19 كيلومترا أخرى وسيطرت على منطقة فولنوفاكا بالكامل.

وأكدت الدفاع الروسية تدمير 1114 موقعا عسكريا و 314 دبابة ومدرعة و 57 راجمة صواريخ و121 مدفعا، وذلك منذ بداية العمليات.

وأشار رئيس الوفد الروسي المفاوض في بيلاروسيا إلى أن أوكرانيا أكدت مشاركتها في المفاوضات معربا عن ثقته في أنها ستبدأ قريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى