خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

الحرس الثوري يُرسل تعزيزات عسكرية إلى شرقي حمص ومراسل “ثقة” يكشف تفاصيلها (خاص)

الحرس الثوري يُرسل تعزيزات عسكرية إلى شرقي حمص ومراسل “ثقة” يكشف تفاصيلها (خاص)

وكالة ثقة – (خاص)

وصلت تعزيزات عسكرية لمليشيا الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي العراقي إلى منقطتي “القريتين ومهين” بريف حمص الشرقي (وسط البلاد).

وأفاد مراسل وكالة ثقة في حمص، إن قرابة 60 آلية مقدمة من الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي العراقي وصلت صباح اليوم الثلاثاء 19 يوليو/تموز، إلى ريف محافظة حمص الشرقي، ليتم تقسيم الآليات على مليشيا حركة النجباء وحزب الله العراقي ومليشيا حيدريون ولواء فاطميون، بهدف استخدامها بعمليات حفر الأنفاق ومستودعات للذخيرة أسفل الأرض ورفع السواتر والتحصينات.

وأكّد مراسلنا على أن الآليات آنفة الذكر يشرف عليها القيادي اللبناني في مليشيا حزب الله “الحاج أبو حسن”، والقيادي العراقي في مليشيا حركة النجباء “خضر الكروي”، إذ تهدف مهامهم للتأكد من جاهزية الآليات في الوقت الراهن والبدء برفع السواتر للنقاط العسكرية ومن ثم ربط نقاط المليشيات عبر شبكة أنفاق واحدة.

وبحسب مراسلنا، فإن مليشيا حزب الله ستقوم بإنشاء مستودعات ذخيرة ثقيلة للصواريخ المحمولة على الكتف والصواريخ بعيدة ومتوسطة المدى أسفل الأرض قرب منطقة “مهين والقريتين والقصير” في ريف حمص خلال الفترة القادمة.

وأشار إلى أن أوامر الإنشاء جاءت بهدف تجنب الغارات الاسرائيلية التي تستهدف الترسانة الصاروخية بين الحين والأخر.

ويرى مراسلنا أن قدوم التعزيزات جاء عقب انتهاء المليشيات من حملة تمشيط في ريف حمص الشرقي بمحيط منطقة “مهين والقرتين” وصولاً لمدينة “تدمر والسخنة” وسط البادية السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى