جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

الحكومة العراقية تتجه لإقامة مشاريع صناعية مع نظام الأسد

الحكومة العراقية تتجه لإقامة مشاريع صناعية مع نظام الأسد

وكالة ثقة

قال وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل عزيز الخباز إن حكومة بلاده تتوجه نحو الانفتاح وإقامة مشاريع تكاملية مع حكومة نظام الأسد.

وخلال لقائه مع سفير النظام لدى بغداد، سطام جدعان الدندح، جدد الخباز التأكيد على “توجه الحكومة العراقية نحو الانفتاح وإقامة مشاريع تكاملية بين البلدين لتعزيز التعاون والشراكة مع حكومة النظام في مجالات صناعية متعددة وبما يصب في مصلحة البلدين”.

وذكرت وكالة “سانا” التابعة للنظام أن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين بلديهما، وسبل تطويرها في المجالين الصناعي والاستثماري، وناقشا برنامج زيارة الوزير الخباز إلى سوريا للمشاركة في الملتقى العربي الرابع للمدن والمناطق الصناعية العربية.

وأشار الدندح، في تصريح للوكالة، إلى “رغبة حكومة النظام والمستثمرين والصناعيين في التعاون والعمل مع العراق”.

وأعرب عن أمله بأن تثمر الزيارة عن تعاون عراقي مع حكومة النظام في المجالات الصناعية في ضوء قانون الاستثمار رقم 18 لعام 2021 الذي وصفه بأنه من “القوانين العصرية التي تساهم في إيجاد بيئة استثمارية تنافسية من خلال تقديم المزايا والحوافز والضمانات للمستثمرين”.

زر الذهاب إلى الأعلى