هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الحكومة المؤقتة: لم نطالب الجيش الوطني بالتقارب مع نظام الأسد

وكالة ثقة

نفت الحكومة السورية المؤقتة، في بيان لها، اليوم الاثنين 2 كانون الثاني، الأنباء التي تحدثت عن لقائهم مع فصائل المعارضة وتقديم العروض التي من شأنها التقارب مع النظام السوري.

وانتشرت أنباء خلال الساعات الماضية، أن رئيس الحكومة المؤقتة التقى مع رئيس تحرير جريدة “أيدنليك” التابعة لحزب الوطن الكردي، وأكّد له أنه عرض أثناء لقائه الأخير مع قادة فصائل المعارضة التقارب مع نظام الأسد.

وقالت الحكومة المؤقتة في بيان إنها “تؤكد على أن الاجتماع الذي عقده رئيس الحكومة مع وزير الدفاع وقادة الفيالق تمحور حول الإصلاح الإداري والمالي وكذلك إعادة هيكلة الجيش الوطني والشرطة العسكرية وإصلاح المؤسسات العسكرية، ولم يتم التطرق خلال الاجتماع إلى أي حديث يتعلق بالوضع السياسي لأن كل اهتمامات الحكومة تصب في الوقت الحالي حول إصلاح المؤسسات المدنية والعسكرية بغية تنظيم الأوضاع في الشمال السوري”.

وأضاف أن “الاجتماع نتج عنه إصدار العديد من القرارات الهامة المتعلقة بإعادة هيكلية الشرطة العسكرية، وتعيين نواب وزير الدفاع وضباط في الجيش الوطني، ولم يتم التطرق خلال الاجتماع إلى أي حديث يتعلق بالوضع السياسي”.

زر الذهاب إلى الأعلى