فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

الخارجية التركية: لن يلتقي أردوغان بـ”الأسد” في الوقت الراهن

الخارجية التركية: لن يلتقي أردوغان بـ”الأسد” في الوقت الراهن

وكالة ثقة

أفادت وزارة الخارجية التركية، اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول، أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” لن يلتقي برأس النظام السوري “بشار الأسد” في الوقت الراهن.
جاء ذلك على لسان “مولود تشاويش أوغلو” وهو وزير الخارجية التركي، قوله: “لايوجد في الوقت الراهن لقاء بين الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بنظيره السوري “بشار الأسد”.
وأتم “أوغلو” قائلاً: “لا يوجد خطة للقاء الرئيس أردوغان ببشار الأسد في الوقت الحالي ولكن قد تكون هناك اتصالات في المستقبل”.
وأشار إلى جهود أنقرة بما يتعلق بالحل السياسي في سوريا صادقة ويجب تحقيق حوار مع النظام السوري لتحقيق المصالحة.
ولفت إلى أن روسيا لا تضغط من أجل عقد لقاء بين أردوغان والأسد”.
وآب الماضي، نفى وزير خارجية تركيا مولود تشاوش أوغلو، وجود أي تواصل مباشر راهنا بين الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ونظيره السوري بشار الأسد، رغم مطالبة روسيا بذلك منذ زمن طويل، على حد قوله. لكنه أشار إلى عودة التواصل مؤخرا بين أجهزة استخبارات البلدين بعد انقطاع.
وقالت أربعة مصادر لوكالة رويترز إن رئيس المخابرات التركية عقد اجتماعات متعددة مع نظيره السوري في دمشق في أيلول في مؤشر على الجهود الروسية لتشجيع ذوبان الجليد بين الجانبين.
ويرى المحلل “رجب علي” أن إردوغان يسعى أيضا إلى الحصول على موقف سوري داعم في الصراع على غاز شرق المتوسط، وهو هدف تركي يشكل حصوله على دعم دمشق وبيروت إنجازا له في ظل التحالف المصري اليوناني القبرصي”.

زر الذهاب إلى الأعلى