هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعة

الخوذ البيضاء تدعو لتحرك دولي ضد روسيا ونظام الأسد عقب قصف ترحين

دعت منظمة الدفاع المدني السوري إلى محاسبة روسيا ونظام الأسد عقب استهدافهم أمس لسوق المحروقات في ريف حلب وإيقاعهم عشرات الضحايا في صفوف المدنيين.
وقال رائد الصالح مير المنظمة إن ‏استهداف ترحين والحمران بريف حلب من قبل نظام الأسد وروسيا هو إرهاب وجريمة من نوع جديد، باستهداف أرزاق المدنيين، ويجب على المجتمع الدولي التحرك لإيقاف هذه الجرائم بحق السوريين.
وقالت المنظمة في بيان إن استخدام الذخائر العنقودية المحرمة دوليا هو جزء من الإرهاب اليومي الذي تمارسه روسيا ونظام الأسد ضد المدنيين.
وأشار إلى أن ما جرى سيؤدي لانقطاع المحروقات عن المشافي والأفران في الشمال السوري ما سيزيد معاناة أربعة ملايين أكثرهم نازخون متسائلا ألم يحن الوقت لتحرك المجتمع الدولي?.
وكانت قوات النظام السوري وميليشياته قد استهدفت المنطقة بسبعة صواريخ أرض – أرض روسية ضخمة محملة بالقنابل العنقودية ما أدى إلى ارتقاء 10 أشخاص وإصابة 42 آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى