هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الداخلية التركية تنشر خريطة لمسير شحنة المخـ.ـدرات القادمة من نظام اﻷسـ.ـد (صورة)

وكالة ثقة

نشر وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، على حسابه في تويتر خريطة توضح خط سير شحنة المخـ.ـدرات التي ضبطتها سلطات بلاده منذ أيام.

وأوضحت الصورة خروج الشحنة من ميناء اللاذقية الواقع تحت سيطرة النظام على الساحل السوري إلى جزيرة كارباز في جمهورية شمال قبرص التركية ثم ميناء مرسين التركي جنوب البلاد.

ووصف صويلو عملية ضبط الشحنة بأنها “نجاح كبير” حققه “خفر السواحل والشرطة ووحدات العمليات الخاصة المخـ.ـدرات، بالإضافة إلى الطائرات بدون طيار في المياه الدولية قبالة الساحل السوري” حيث منعوا وصول “السرطان” إلى بلاده.

وأعلنت تركيا يوم الأحد الماضي ضبط “أكبر شحنة كبتـ.ـاغون” على متن سفينة تحمل 17 حاوية بضائع، رست في ميناء إسكندرون قبل فترة، وكانت متجهة للإمارات العربية المتحدة وتضم أكثر مِن ألف كيلوغرام (1072.6 كغ) بقيمة 313 مليون ليرة تركيّة.

وقد حوّلت ميليشيا حـ.ـزب الله سوريا إلى مركز لتجارة وتهريب المخـ.ـدرات في المنطقة وتستهدف دول الخليج العربي بشكل أساسي بتعاون واضح مع نظام اﻷسـ.ـد.

يشار إلى أن الميليشيا تعتمد على تجارة الممنوعات لتمويل عملياتها في المنطقة ويتركز نشاطها بشكل أساسي جنوب سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى