خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

الدفاع الروسية تؤكد وصول جثة الطيار الروسي “رومان فيليبوف” إلى روسيا بعد أيام من إسقاط طائرته بريف إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية وصول جثة الطيار الروسي “رومان فيليبوف” الذي أسقطت طائرته في ريف إدلب الشرقي السبت 3 شباط إلى روسيا، دون أن تحدد أي معلومات عن كيفية وصولها والجهات التي تدخلت لذلك الأمر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت يوم السبت، إسقاط طائرة حربية روسية في إدلب من طراز “سو 25” ومقتل الطيار، وذلك في بيان نشرته الوزارة بالقول: “تحطمت الطائرة الروسية “سو-25″ عندما كانت تحلق فوق منطقة خفض التصعيد في إدلب”.

وأسقط الثوار في ريف إدلب يوم السبت 3 شباط، طائرة حربية روسية من نوع سيخوي 25، خلال تحليقها في أجواء ريف إدلب الشمالي ومحاولتها الإغارة على مدينة سراقب من خلال استخدام صواريخ صغيرة الحجم باستهداف المناطق المدنية في ريف إدلب لاسيما سراقب.

وسقطت الطائرة بعد استهدافها بمضادات أرضية بريف إدلب الشرقي، تمكن الطيار من الخروج منها بمظلته حيث قتل قبل وصوله للأرض، حيث تعتبر هذه الطائرة إحدى أبرز أسلحة الجو الروسية التي تستخدمها في قصف المناطق المحررة انطلاقاً من قاعدة حميميم بريف اللاذقية.

المقاتلة القاذفة “سو-25” التي يصفها الطيارون العسكريون بالدبابة الطائرة، دخلت الخدمة في صفوف القوات الجوية الروسية في عام 1975، وقد تم تطوير الكثير من طائرات “سو-25” إلى مستوى “سو-25 إس إم”. وأخيرا بدء بتطويرها إلى مستوى “سو-25 إس إم 3”. وتسلمت القوات الجوية الروسية أولى دفعات طائرات “سو-25 إس إم 3″، في فبراير/شباط من عام 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى