جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

الرئاسة التركيّة تعلن إعادة نصفُ مليون سوري إلى بلادِهم

الرئاسة التركيّة تعلن إعادة نصفُ مليون سوري إلى بلادِهم

أكدت الرئاسةُ التركيّة، أنَّ أكثرَ من 500 ألفِ لاجئٍ سوريّ عادوا إلى بلادهم “بجهود تركيا” وفقا لرئيسِ دائرة الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون.

وقال ألطون إنَّ “موقفَ تركيا من القضايا الإنسانيّةِ الذي يأتي في صدارة العالم، قد ساعدَ في عودةِ السوريين إلى بلادهم”.

وأضاف: “نحن نبذل جهودنا ليس بالكلام بل في الجوهر. نحن نساهم في سلام المنطقة وأمنها واستقرارها، وقد عاد أكثرُ من 500 ألف من إخواننا وأخواتنا السوريين إلى وطنهم بكرامة للبقاء في أمانٍ ضمن المناطق التي تمَّ بناؤها في بلدهم”.

من جانبه قال وزيرُ الدفاع التركي خلوصي أكار إنَّ العمليات العسكرية للقوات التركية في سوريا “ساعدت في عودة أكثر من مليون سوري إلى بيوتهم وأراضيهم بشكل طوعي وآمن، فيما يواصل حزبُ العمال الكردستاني، ووحداتُ حماية الشعب، وحزب الاتحاد الديمقراطي أنشطتَهم الانفصاليّة”.

ويأتي ذلك فيما تكثّف المعارضة التركية من ضغطها على الحكومة وتطالب بعودة اللاجئين السوريين.

زر الذهاب إلى الأعلى