مأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرين

الرئيس الإيراني يطالب بإجراء جديد ضد صدام حسين بعد 20 عاماً من إعدامه

الرئيس الإيراني يطالب بإجراء جديد ضد صدام حسين بعد 20 عاماً من إعدامه

دعا الرئيس اﻹيراني إبراهيم رئيسي ، إلى تجديد الحملات اﻹعلامية والتحريض ضد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، رغم مضي ما يقرب من العشرين عاما على إعدامه بالتواطؤ بين اﻹيرانيين واﻷمريكيين.

وقال رئيسي لوكالة “إرنا” الإيرانية إنه يجب “فضح الجرائم والرذائل الأخلاقية للرئيس العراقي صدام حسين وحلفائه بحق الشعب الإيراني والإعلان عنها على مستوى العالم”.

ويأتي حديث رئيسي بمناسبه استقباله أمس السبت عددا من عوائل القتلى والمصابين ممن سقطوا إثر “قصف المقاتلات العراقية في عهد صدام لمباراة في ملعب كرة القدم في مدينة جوار بمحافظة إيلام غرب البلاد”.

وتحدّث رئيسي عن المحافظة ودروها في الحرب مع العراق، حلال ثمانينيات القرن الماضي، متحدثا عن “الجريمة النكراء التي كشفت صدام ونظامه البائد على حقيقته” ومتجاهلا المجازر التي قامت بها إيران في عدة دول عربية.

وكانت إيران قد تواطأت مع الولايات المتحدة ومع التحالف الدولي في ارتكاب المجازر الفظيعة التي لاحصر لها ضد العراقيين، فيما تستمر بارتكاب الانتهاكات والسجن والتنكيل وخصوصا بحق أهل السنة، فضلا عما فعلته في سوريا واليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى