هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الرئيس البيلاروسي يعلق على تقارير إرسال بلاده لعسـ.ـكريين إلى سوريا

الرئيس البيلاروسي يعلق على تقارير إرسال بلاده لعسـ.ـكريين إلى سوريا

وكالة ثقة

نفى الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، صحة الأخبار أشارت إلى إرسال قوات بيلاروسية إلى سوريا، مؤكدا أنها مزيفة.

ونقلت وكالة الأنباء البيلاروسية، عن الرئيس لوكاشينكو قوله، إن “الأخبار التي زعمت أننا أرسلنا جنودا إلى سوريا بطلب من الحكومة الروسية، مزيفة ولا أساس لها من الصحة”.

وأكد أن بلاده لم ترسل أي قوات إلى سوريا، مشيرا إلى أن حكومة نظام الأسد توجهت بطلب في وقت سابق للمساعدة من خلال إرسال أطباء بيلاروسيين.
وأضاف أنه إذا أراد أحد من الأطباء الذهاب للمساعدة فيمكنه ذلك، “ولكن ليس الآن، لأن لدينا ما يكفينا من المشاكل”.
وكانت كشفت وثيقة حكومية روسية رسمية أمس الاثنين، أن بيلاروسيا تخطط لإرسال 200 جندي للعمل إلى جانب القوات الروسية في سوريا.

وتنص مسودة الاتفاق بين روسيا وحليفتها بيلاروسيا، التي أقرها رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، على تقديم القوات البيلاروسية دعماً إنسانيا للسكان خارج مناطق القتال في سوريا.

ويشير قرار نشر القوات البيلاروسية في سوريا، مدى العلاقات الدفاعية المتزايدة بين البلدين الجارتين والحليفتين.

زر الذهاب إلى الأعلى