جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

السلطات الألمانية تتهم سوريين بقتل ضابط من قوات النظام عام 2012 وتقبض عليهم

قالت وكالة “أسوشيتد برس” (AP)، إن مكتب المدعي العام الاتحادي في مدينة كارلسروه الألمانية وجه يوم الاثنين الفائت، دعوى قضائية ضد رجلين سوريين أمام المحكمة الإقليمية العليا في كارلسروه منتصف (كانون أول) الماضي.
ووفقاً للوكالة، فإن البيانات الصادرة تشير إلى الاشتباه في مشاركة الرجلين في إعدام مقدم في النظام السوري عام 2012، وأنه تم القبض على الرجلين فى مدينتي نورنبرغ وإيسن الألمانيتين في يوليو (تموز) الماضي.
وأكّدت الوكالة أن الرجلين يقبعان في السجن الاحتياطي منذ ذلك الحين. ووفقاً للمحققين، ققد أحضر المتهمان السجين المقيد وعذباه بشدة حتى إعدامه. وأن أحد الرجلين تولى الحراسة، وقام الآخر بالتصوير والتعليق على إعدامه بإطلاق النار لأغراض دعائية.
ويشتبه في أن أحد الرجلين كان ينتمي إلى جماعة انضمت بعد ذلك إلى جبهة النصرة، ولذلك فهو متهم أيضاً بالانتماء إلى منظمة إرهابية، ووفقا للوكالة.
وتشتبه السلطات في أن الثاني قاتل من أجل هذه الجماعات وغيرها دون انتماء دائم. في وقت لم يتم الكشف عن عمر الرجلين أو أسمائهم.

زر الذهاب إلى الأعلى