سوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلب

السوريون يتفاءلون.. رياض حجاب يلتقي أوغلو في قطر.. هل ناقشوا تشكيل المجلس العسكري السوري؟

ناقش وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، في العاصمة القطرية “الدوحة”، مع رئيس الوزراء السوري الأسبق والمنشق عن حكومة النظام السوري، رياض حجاب، في لقاء هو الأول منذ سنوات.
ونشر أوغلو تغريدة على حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، قوله: “ناقشنا تطورات الوضع الأخير في سوريا، مع رئيس الوزراء السوري الأسبق رياض حجاب”.
وتفائل نشطاء سوريين للقاء الذي أجري بين الطرفين، في وقت رجح البعض أن يكون اللقاء لبحث المجلس العسكري المرتقب والذي تم تداوله مؤخرا في الوسط الإعلامي السوري.
إلى ذلك، قال الناشط الإعلامي السوري، أبو مجاهد الحلبي، لوكالة ثقة، إن اللقاء في الأغلب سيبحث سبل حل الملف السوري بشكل جدي وعلى رأسهم “تشكيل المجلس العسكري”، لا سيما أن الأزمة الليبية واليمنية على أوج انتهائها، وهذا ما يؤكد أن ملفات الشرق الأوسط ستطوى قريباً، وجميع الاطراف سيعمل بكل جهد على إنهاء الأزمات وعلى رأسهم الأزمة السورية المعقدة.
وشهدت العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الخميس، حراكا دبلوماسيا ملحوظا حول الملف السوري، بحضور وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو ونظيره الروسي سيرغي لافروف ورياض حجاب.
وأكد الوزراء الثلاثة أثناء مؤتمر صحفي مشترك أن العملية الجديدة ستخص المسائل الإنسانية حصرا وستكون موازية لـ”مسار أستانا”.

زر الذهاب إلى الأعلى