جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

السويد “تختطف” 20 ألف طفل سوري حتى اليوم.. وحملة غاضبة تجتاح مواقع التواصل

السويد “تختطف” 20 ألف طفل سوري حتى اليوم.. وحملة غاضبة تجتاح مواقع التواصل

أطلق ناشطون عرب حملة على مواقع التواصل الاجتماعي رافضة لسياسة السلطات السويدية القائمة على فصل الأولاد عن ذويهم وتربيتهم وتغريبهم لدى عوائل سويدية، بدعاوى وحجج واهية.

وبلغ عدد الأطفال المختطفين في السويد بلغ نحو 28 ألفاً حتى اليوم، منهم 20 ألف من السوريين بحسب تقارير إعلامية.

وتمّ أمس اﻷول إطلاق هاشتاغ أوقفوا خطف أطفالنا، والذي لاقى رواجا كبيرا خلال اليومين الماضيين، ودخل في قائمة المواضيع الأكثر رواجاً على منصة “توتير”.

وتقوم السلطات بالسويد باحتجاز أطفال الأسر العربية في حال مخالفة المعايير الغربية؛ فمثلا يجري تجريد العائلات من بناتهم إذا ثبت أنهم يربونهن على “الشرف” حيث أصبح تهمة كفيلة بسلب اﻷولاد من ذويهم.

كما يتم سلب اﻷطفال بسبب أوضاع أهلهم المعيشية الضيقة، بدعوى عدم قدرتهم على تربية الأطفال؛ وما إلى ذلك من اﻷسباب الواهية.

ودعا نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي جميع العرب في السويد ودول الاتحاد الأوروبي للمشاركة في وقفة أمام البرلمان السويدي، يوم الاثنين المقبل لرفض تلك الظاهرة.

كما عبرت رابطة علماء المغرب العربي عن استنكارها لما يحصل لأطفال المسلمين في السويد، وفقا لموقع “ستيب نيوز”.

وقال سفيدين، وهو نائب سابق في البرلمان السويدي، تعليقا على ظاهرة فصل الأطفال عن ذويهم، إنه يمكن فيما بعد، استخدام الأطفال المختطفين كعمال غير مدفوعي الأجر في مزرعة، أو بيعهم لمدمني الجنس، أو لمشتهي الأطفال من الأثرياء، أو يتم استخدامهم كفئران تجارب في صناعة المستحضرات الصيدلانية.

زر الذهاب إلى الأعلى