إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

السويد تستعد لطرد عرب وسوريين من أجل اﻷوكرانيين

السويد تستعد لطرد عرب وسوريين من أجل اﻷوكرانيين

كشفت مصادر إعلامية عن وجود عشرات العائلات المهددة بفقدان السكن لصالح الأوكرانيين، الذين تعتبرهم الدول الغربية أولوية لديها.

وقالت تقارير إن أكثر من 50 عائلة عربية في مقاطعة “فاسترا غوتلاند” بالسويد بينها عائلات سورية تخشى من فقدان منازلها التي منحت لها سابقا، حيث أطلقت مناشدات لمساعدتهم.

وأكدت العائلات تلقيها إنذارات بإخلاء مساكنهم خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، فيما تستعد بلدية Kungälv لاستقبال لاجئين من أوكرانيا ووضعهم في مساكن السوريين.

وتتبع العائلات لجنسيات عربية مختلفة كانت البلدية قد منحتهم مساكن مؤقتة، إلا أنها أرسلت إليهم مؤخرا بلاغا نصّه: “تتحمل بلدية Kungälv مسؤولية تقديم سكن للقادم الجديد لمدة عامين حتى يتمكن من تأسيس نفسه في المجتمع السويدي، لكن بعد ذلك يتحمل هو مسؤولية إيجاد سكن جديد بنفسه”.

ووصفت العائلات القرار بالمفاجئ، حيث أنه لم يتمّ إبلاغهم مسبقاً بأن عليهم إيجاد سكن لأنفسهم بعد عامين، منوهين بأن المهلة التي منحتهم إياها البلدية لإخلاء المساكن قصيرة وغير كافية.

وكان العديد من الساسة الغربيين وخصوصا من اﻷحزاب اليمينية قد دعوا لطرد السوريين، مؤكدين صراحة أن اﻷولوية هي للأوكرانيين.

زر الذهاب إلى الأعلى