هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سوريا

“الشبكة السورية” توثق مقتل 391 مدنيا بسوريا في أغسطس

وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، مقتل 391 مدنياً في سوريا خلال أغسطس/آب المنصرم، معظهم لقوا حتفهم على يد النظام السوري.

وأوضحت الشبكة في تقرير عن شهر أغسطس نشرته اليوم السبت، أن من بين الضحايا 66 طفلًا و37 سيدة.

وبيّن التقرير أن 239 مدنيًا بينهم 13 طفلًا و8 سيدات، قتلوا على يد قوات النظام السوري، فيما قتل على يد القوات الروسية 36 مدنيًا بينهم 20 طفلًا و7 نساء.

وأشار إلى مقتل 15 مدنيًا على يد تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي، و12 على يد تنظيم “داعش”، فيما قتل 88 على يد جهات أخرى (لم يحددها).

وسجّل التقرير مقتل 6036 مدنياً خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري في سوريا.

ودعت الشبكة الأطراف الفاعلة إلى حماية المدنيين ومحاسبة المسؤولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى