هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الشرطة العسكرية لقوات الأسد تنشر دورياتها في تدمر..وهذا هدفها

الشرطة العسكرية لقوات الأسد تنشر دورياتها في تدمر..وهذا هدفها

وكالة ثقة- خاص

نشرت الشرطة العسكرية التابعة لقوات النظام اليوم حواجز طيارة لها ودوريات في شوارع مدينة تدمر ومداخل المدينة بهدف اعتقال الشبان وسوقهم للخدمة الإلزامية والاحتياطية.

واستهدفت حملة الشرطة العسكرية أبناء ريف المدينة وسط البادية السورية لاعتقالهم خلال توجههم لشراء احتياجاتهم اليومية من جهة وللعمل من جهة أخرى.

وأكد مصدر خاص لوكالة ثقة الإخبارية أن عدد المعتقلين بلغ قرابة 50 شاب غالبيتهم من قرى تدمر كانوا يتوجهون لمركز المدينة ومنهم كان يتوجه من مركز المدينة نحو ريفها وجرى اعتقالهم من قبل الشرطة العسكرية التابعة لقوات النظام.

وأضاف المصدر بأن الحملة هي الأولى منذ بدء العام الجاري لإعتقال أبناء المنطقة في ظل نقص عدد قوات النظام في مناطق البادية السورية الممتدة من الرقة ودير الزور وريف حماة وريف حمص وصولا إلى العاصمة دمشق نتيجة تعرضها لهجمات بشكل مستمر.

وتحدثت مصادر أهلية لوكالة ثقة بأن معظم أبناء الريف العاملون في البناء ورعي الأغنام يعتمدون للتوكه لمراكز المدن تدمر وحمص للحصول على غرص عمل بيوميات وحملة الشرطة العسكرية تؤدي إلى بقائهم بمنازلهم مما يؤدي إلى ازدياد حالات الفقر وتردي الوضع المعيشي.

وفي السياق اجبر بعض الأهالي على عملية دفع رشاوي لصالح ضباط من الشرطة العسكرية تتراوح بين 300 و500 ألف ل.س لتخليص ابنائهم وعدم سوقهم نحو الجبهات والنقاط العسكرية قبل ترحيلهم إلى مركز تدمر نحو مركز السخنة وسط البادية السورية.
خاص :وكالة ثقة

زر الذهاب إلى الأعلى