جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

الطريق الى معبر باب الهوى مغلق

أقدمت هيئة تحرير الشام اليوم الأربعاء، على إغلاق الطرق المؤدية إلى معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، وذلك قبل يوم من فتح المعبر أمام السورين الموجودين في تركيا والراغبين بقضاء عطلة عيد الفطر المقبل داخل بلادهم.

وأعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي في منشور على صفحتها الرئيسية بموقع فيس بوك أن هيئة “تحرير الشام” قامت بقطع الطريق المؤدي إلى المعبر، ومنعت تدفق المساعدات وشاحنات الإغاثة من الدخول إلى الداخل السوري

هذا ولم توضح “هيئة تحرير الشام” موقفها من قطع الطريق على المعبر الحدودي الذي تديره حركة أحرار الشام الإسلامية

ويبعد معبر باب الهوى عن مدينة إدلب 33 كم، ويتبع إدارياً لمحافظة إدلب في الشمال السوري، وهو البوابة السورية الأكبر مع تركيا يقابله معبر جلوا غوزو التابع لولاية هاتاي التركية.

إغلاق هيئة تحرير الشام للطرق المؤدية إلى معبر باب الهوى، يأتي بعد ساعات من تحديد إدارة المعبر بالتزامن مع ولاية هاتاي التركية مواعيد دخول وخروج السوريين، الراغبين بقضاء عطلة عيد الفطر المقبل داخل سوريا، والتي ستمتد من يوم غد الخميس، الموافق لـ 1 حزيران وحتى 23 من الشهر نفسه، على أن تتوقف ما بين 24 – 27حزيران، وفي يوم الأربعاء المصادف 28 من الشهر ذاته يستأنف العمل بالإجراءات الطبيعية مجدداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى