هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

العثور على صناديق إغاثية من الأمم المتحدة في مقر عسكري للنظام بالقامشلي

وكالة ثقة

نشرت وسائل إعلام كردية مقربة من ميليشيا قسد تقريرا مصورا يظهر وجود كميات كبيرة من صناديق الإغاثة الإنسانية القادمة من الأمم المتحدة في مقر لقوات النظام وميليشيا الدفاع الوطني بحي “طيء” الذي طردتها منه صباح اليوم الإثنين بمدينة القامشلي.
وقالت وكالة “هاوارا” إن الصناديق تعود لمنظمتي برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة WFP والهيئة الطبية الدولية، المخصصة للمحتاجين والفقراء وهي موجودة في مدرسة فاضل عبد العزيز حسن الواقعة في الجهة الشرقية من الحي، والتي حوّلها الدفاع الوطني إلى مقر عسكري.
وبحسب المصدر يبلغ تعداد الصناديق الموجودة نحو ألف تضم معدات وأدوات طبية مرسلة من الهيئة الطبية الدولية أي أم سي International Medical Corps   ومواد غذائية مرسلة من قبل برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP) United Nations World Food والتي تعد أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع.
وليست المرة الأولى التي يتم فيها ضبط مواد إغاثية في مقرات عسكرية تابعة لنظام الأسد وقد أكد تحقيق دولي أعدته الأمم المتحدة سابقا أن معظم المساعدات التي يتم تسليمها للنظام السوري تذهب إلى مسؤليه وميليشياته وقادته العسكريين ويصل منها 13% فقط للمواطنين.
ويتم التوزيع بالتعاون مع “الهلال الأحمر السوري” الذي يدعي أنه منظمة إنسانية مستقلة لكنه يتبع لأجهزة مخابرات النظام.
وكانت قسد قد سيطرت صباح اليوم على ما تبقى من حي “طيء” بالقامشلي وطردت قوات النظام والدفاع الوطني منه بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى