فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

العراق يعلن عن إحباط محاولة تسلل من سوريا

أعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية، في بيان لها، مساء أمس الثلاثاء، عن إحباط محاولة تسلل على الحدود السورية.
وجاء في البيان الذي نشرته وكالة السومرية للأنباء، “استنهاضا لمهامها في تأمين الحدود المشتركة ومنع حالات التسلل منها، ولأجل ذلك وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 وفصيل استطلاع لواء المشاة 72 من إحباط محاولة تسلل لعوائل داعشية قادمة من سوريا.
وأوضح البيان أن العملية تركزت عبر طريق رجم العبد التابعة لناحية سنوني في قضاء سنجار غربي نينوى.
وتأتي محاولات التسلل عبر الحدود العراقية ـ السورية من قبل الدواعش في وقت بدأ فيه العراق تقنين علاقته مع التحالف الدولي في ضوء ازدياد المطالب من فصائل موالية لإيران وقوى سياسية تسندها بانسحاب القوات الأميركية من العراق.
وكان وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين أعلن مؤخراً أن تنظيم “داعش” لا يزال موجوداً وأنه يحاول إعادة تنظيم صفوفه.

زر الذهاب إلى الأعلى