وفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”

“العشائر السوري” يطالب المجتمع الدولي بحماية الفارين من المعارك شرقي سوريا

طالب المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية (معارضة)، اليوم السبت، المجتمع الدولي بتوفير الحماية للمدنيين الفارين من المناطق الشرقية في سوريا.

ولفت المجلس في بيان أصدره اليوم، عقب اجتماع عقده في مدينة “أورفا” التركية، برئاسة رافع عقلة الرجو، إلى أن المناطق الشرقية تتعرض لعدوان مركب، أطرافه النظام وحلفاؤه، وتنظيما “ب ي د” و”داعش” الإرهابيان.

وأفاد البيان أن السكان المدنيين في مدن دير الزور والرقة والحسكة (شرق)، “يتعرضون لمجازر على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي الذي يغض الطرف عن مشاهد القتل والتدمير”.

وشدد على ضرورة أن تقوم الأمم المتحدة بتوفير ممرات آمنة لخروج النازحين وتوفير الرعاية الصحية لهم، وإنشاء مخيمات تحت إشراف الأمم المتحدة لإيوائهم، فيما لم يذكر البيان أعداد النازحين.

وأوضح البيان أن المنطقة تتعرض لقصف جوي من التحالف الدولي وروسيا، وهجمات قوات النظام ومنظمة “ب ي د” الذراع السورية لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية.

وأضاف أن تنظيم “داعش” بدوره يمنع المدنيين من الخروج من المناطق المستهدفة، كما اعتبر البيان أن “المدنيين وحدهم من يدفعون فاتورة تلك المعارك”.

تجدر الإشارة أن محافظة دير الزور الواقعة على الحدود السورية العراقية، تشهد معارك ضارية، وقصفا جويا وبريا لانتزاعها من تنظيم “داعش” الذي يسيطر على أجزاء واسعة منها منذ عام 2014.

ويتسابق النظام السوري مدعوما بقوات روسية وجماعات موالية لإيران من جهة، ومنظمة “ب ي د” الإرهابية والولايات المتحدة من جهة ثانية، للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط.

فيما تشهد الرقة معارك ضارية بين مليشيات “ب ي د” وتنظيم داعش الذي تمكن قبل أيام من استعادة السيطرة على عدد من أحيائها.

وتأسس المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية مطلع عام 2017، في ولاية شانلي أوروفا التركية (جنوب)، ويضم 65 عضوا يمثلون 65 قبيلة وعشيرة من كافة أنحاء البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى