جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

العشائر توجّه رسالة هامة بشأن أحـ.ـداث درعا

العشائر توجّه رسالة هامة بشأن أحـ.ـداث درعا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

طالبت عشائر درعا البلد في بيان توضيحي حول آخر المستتـ.ـجدات في أحياء درعا البلد ومـ.ـخيم درعا، بترحـ.ـيل عائلاتهم إلى منـ.ـاطق آمـ.ـنة، في ظـ.ـل التـ.ـوتـ.ـر العسكـ.ـري بالمحافظة.

وذكـ.ـرت العشائر في بيان مصور أنها لا ترغـ.ـب بالحـ.ـرب أبداً، وهي لذلك أبـ.ـرمت خلال الأيام المـ.ـاضية اتفـ.ـاقاً مع النظـ.ـام السوري بهـ.ـدف حـ.ـقن الدمـ.ـاء وتأمـ.ـين الناس وحفظ كرامـ.ـتهم، لكنها تفـ.ـاجئت بنقض النظـ.ـام بنـ.ـود الاتفاق، وقيامه باقتـ.ـحام واسع لمحـ.ـيط درعا البلد،ما أد.ى إلى سقـ.ـوط شهـ.ـيدين مدنيين وعدة جـ.ـرحى.

وقال البيان: نظراً لأننا نرفـ.ـض القـ.ـتل لغيرنا والمـ.ـوت لأنفسنا وأننا التـ.ـزمنا بتنفيذ بنود الاتفاق، فإننا نحن أهالي مدينة درعا نطالب بتـ.ـرحيلنا إلى مكان آمـ.ـن لتجـ.ـنب الحـ.ـرب التي ستكون ويـ.ـلاً علينا.

وقـ.ـد انتـ.ـهت جـ.ـولة جديدة من المفـ.ـاوضـ.ـات بين اللجـ.ـان المـ.ـركزية وضبـ.ـاط النظـ.ـام السوري بعد منتـ.ـصف ليلة الثلاثاء/الأربعاء المـ.ـاضية في الملعب البلدي بمدينة درعا، دون التوصّل لأي اتفاق بين الطرفين.

ونقل “تجمع أحـ.ـرار حوران” عن مـ.ـصدر خـ.ـاص أنّ ضبـ.ـاط النظـ.ـام يُصرّون على نـ.ـشر حـ.ـواجز عسـ.ـكرية ومفـ.ـارز أمـ.ـنية في أحياء درعا البلد، الأمـ.ـر الذي ترفـ.ـضه اللجان المركزية في المنطقة.

وتشـ.ـهد المحافظة وريفها حالة من التـ.ـرقب والحـ.ـذر مع زج نظـ.ـام اﻷسد لعدد كبير من قـ.ـواته باتجـ.ـاهها وتخـ.ـوفات من حـ.ـملة عسكـ.ـرية واسعة على الريف الغربي.

يذكر أن النظـ.ـام رفـ.ـض إجـ.ـراء التـ.ـسويات لعشـ.ـرات اﻷشخاص وخيـ.ـرهم بين التهـ.ـجير أو الاعتـ.ـقال.

زر الذهاب إلى الأعلى