هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

“الفطر اﻷسود” يواصل انتشاره في دمشق ومناطق أخرى

“الفطـ.ـر اﻷسـ.ـود” يواصل انتشاره في دمشق ومناطق أخرى

وقعت 17 إصـ ـابة جديدة بمـ.ـرض الفطـ.ـر الأسـ.ـود في العاصمة السورية دمشق ، خلال اﻷيام الماضية ، توفـ.ـي منهم 3 أشخاص.

وقال رئيس قسـ.ـم العنـ.ـاية في الهيئة العامة لمشـ.ـفى دمشق ، الدكتور سامر عمر يحيـ.ـاوي ، إن كافة المصـ ـابين هم من ضعـ.ـيفي المنـ.ـاعة والمـ.ـصـ.ـابين بداء السـ.ـكـ.ـري غير المضـ.ـبوط ومـ.ـرضى كـ ـو.رونا.

وذكر يحيـ.ـاوي أن طاقة القسـ.ـم الاستيعـ.ـابية تصل لنحو 20 سريرا “قابلا للتـ.ـوسع في حال الحـ.ـاجة” ، حيث أن المشـ.ـفى استقبل خلال 15 يوما 17 حالة جميعهم ، تم تخريج أكثر من 50% منهم ، وتوفـ.ـي 20% من المصـ ـابين.

ومنذ مطلع العام الحالي ، بدأ ينتشـ.ـر المـ.ـرض في عدة مناطق بينها دمشق واللاذقية وطرطوس ، ما أدى لمخـ ـاوف جديدة.

و”الفطـ.ـر اﻷسـ.ـود” أو “الفطـ.ـر العـ.ـفنـ.ـي” ناجـ.ـم عن “عـ.ـدوى نادرة جدا” نتيجة التعـ.ـرض لعـ.ـفن يوجد عادة في التربة والسـ.ـماد الطبيعي والنباتات والفواكه والخضراوات المتحـ.ـللة.

ويؤثر المـ.ـرض على الجيـ.ـوب الأنـ.ـفية والمـ.ـخ والرئـ.ـتين، ويمكن أن يهـ ـدد حياة المصـ ـابين بالسكري أو المصـ ـابين بنقـ.ـص المنـ.ـاعة الشـ.ـديد، مثل مـ.ـرضى السـ.ـرطان أو المـ.ـصـ.ـابين بفيـ ـر.وس نقـ.ـص المنـ.ـاعة المكـ.ـتسبة “الإيـ.ـدز”.

زر الذهاب إلى الأعلى