جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

القضاء الألماني يحاكم شابين سوريين بتهمة قتل ضابط بقوات الأسد

بدأت محكمة ألمانية بمحاكمة شابين سوريَّين اثنين بتهمة “الإرهاب” لاشتراكهما في إعدام ضابط من قوات نظام الأسد في بداية الثورة السورية.
وقالت المحكمة العليا في مدينة دوسلدورف الألمانية اليوم الخميس إن أول جلسة من محاكمة الشابين السوريين انطلقت وسيليها 17 جلسة أخرى مستمرة حتى أيار المقبل.
ويواجه الشابان السوريان (خضر أ. ك.) و(سامي أ. س.) تهمة “الإرهاب” لقتلهما ضابطا برتبة مقدم في قوات النظام السوري في شهر تموز/ يوليو من عام 2012 ويُتهم أحدهما بالانتماء إلى جماعة “إرهابية” حيث تم توجيه تلك التهم إليهما في كانون الثاني الماضي بعد اعتقال أحدهما في مدينة نومبورغ بشرق ألمانيا والآخر بمدينة إيسن الغربية.
ويقول الادّعاء في محكمة دوسلدورف إن خضر كان يحرس الضابط في أثناء نقله إلى موقع الإعدام، بينما قام سامي بتصوير عملية إطلاق النار و”أعدّ اللقطات لاستخدامها كدعاية”.
يذكر أن المحاكم الأوروبية تقوم بمحاكمة كل من يثبت ضلوعه في عمليات قتل سواء كان في صفوف الثوار والفصائل العسكرية أو في صفوف النظام وميليشياته.

زر الذهاب إلى الأعلى