خمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟

الكشف عن علاقات سرية لدول عربية مع اﻷسد.. و”الجامعة” توضّح حقيقة عودة النظام

الكشف عن علاقات سرية لدول عربية مع اﻷسد.. و”الجامعة” توضّح حقيقة عودة النظام

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أن عددًا من الدول العربية لها علاقات سرية مع نظام اﻷسد، لا تصرّح بها للإعلام، موضحا أن علاقة بغداد مع النظام لم تتوقف مطلقا، فيما نفى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، وجود مشروع قرار – حتى اﻵن – لعودة النظام.

وقال حسين في لقاء تلفزيوني مع قناة “سي إن إن” الأمريكية، إنه من الممكن إعادة الترحيب بالأسد مجددا على الصعيد العربي، لافتا إلى وجود دور للنظام العراقي في تشجيع الدول العربية على التطبيع ، رغم كل ما جرى.

وادعى أن ما أسماه “استقرار سوريا” سيعود بالنفع على العراق، مرجحا أن معظم الدول العربية بدأت هذه الأيام علاقات مع النظام، رغم أن بعضهم لم يعلن ذلك.

واعتبر الوزير العراقي أنه “خلال فترة قصيرة ستكون هناك علاقات طبيعية بين العديد من الدول العربية والنظام”.

من جانبه قال، حسام زكي، في حديث لقناة “فرانس 24” الفرنسية إنه يوجد “لبس” بين الانفتاح الذي أبدته بعض الدول العربية مع النظام وبين عودته إلى الجامعة العربية، مؤكدا أن ذلك مرتبط باتخاذ قرار من مجلس الجامعة.

وبين زكي أن، هذا القرار يحتاج لتقديم مقترح من قبل طرف في الجامعة والحصول على توافق إيجابي حوله، مؤكدا عدم وجود أي مقترح في الوقت الحالي.

واستدرك قائلا: من الناحية النظرية، يمكن أن يتم تقديم المقترح خلال اجتماع مجلس الوزراء المقبل، مطلع شهر آذار /مارس لكن الموضوع “ليس بهذه السلاسة”، ويحتاج إلى تشاور أكثر عمقاً بين الوزراء.

ورجح زكي أن يجري التشاور في الاجتماع الوزاري المقبل، حيث أن “هذا الأمر يعود إلى الدول اﻷعضاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى