خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

الكشف عن موعد اللقاء المرتقب بين الرئيسين الروسي والأمريكي

الكشف عن موعد اللقاء المرتقب بين الرئيسين الروسي والأمريكي

وكالة ثقة

قال يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، إنه من المقرر إجراء مفاوضات بين الرئيسين الروسي والأمريكي، فلاديمير بوتين وجو بايدن، بعد زيارة الرئيس بوتين للهند.

وأردف أوشاكوف في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، ردا على سؤال عما إذا كان سيتم عقد مؤتمر بالفيديو بين بوتين وبايدن بعد زيارة الرئيس الروسي للهند في السادس من ديسمبر الحالي، “نعم بعد ذلك. بعد الهند.. يجري العمل على مثل هذا الاحتمال”.

وأضاف: “نحن نعمل على إمكانية الاتصال بين الرئيس الروسي ونظيره الأمريكي عبر تقنية الفيديو.. علاوة على ذلك، يمكن القول إن هذا الاتصال سيكون في المستقبل القريب جدا، في الأيام القليلة المقبلة”.

لكنه أضاف، “لكنني أعتقد أنه من الأفضل انتظار الاتفاق النهائي بجميع المعايير مع الجانب الأمريكي”.
وكان كشف تقرير إعلامي عن نية الاتحاد اﻷوروبي والولايات المتحدة فرض عقوبات على شركة “أجنحة الشام” التابعة لنظام اﻷسد ، إلى جانب خطوط جوية حليفة لروسيا ، على خلفية قضية اللاجئين.

ويأتي ذلك فيما تتراخى واشنطن في تطبيق عقوبات قانون قيصر، وتسمح للدول العربية بتجاوزها والتعاون مع اﻷسد ، حيث لايعدو القرار الجديد كونه ردّة فعل.

زر الذهاب إلى الأعلى