هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

اللاجـ.ـئ السوري بيـ.ـن الفـ.ـر.دوـ.س الأوروبـ.ـي أو الـ.ـمـ.ـوت دون ذلـ.ـك

اللاجـ.ـئ السوري بيـ.ـن الفـ.ـر.دوـ.س الأوروبـ.ـي أو الـ.ـمـ.ـوت دون ذلـ.ـك

وكالة-ثقة – فريق التحرير

للاجـ.ـئ أو المـ.ـهـ.ـاجـ.ـر؛ هو شـ.ـخـ.ـص لا يمـ.ـكـ.ـنه العـ.ـودة إلى بلـ.ـده الأصـ.ـلي بسـ.ـبب تخـ.ـوفـ.ـه من تعـ.ـرضـ.ـه إلى الاضـ.ـطـ.ـهـ.ـاد أو الصـ.ـراع أو العـ.ـنـ.ـف، لذا هم بحـ.ـاجـ.ـة إلى حـ.ـمـ.ـايـ.ـة دولـ.ـية، الأمـ.ـر الـ.ـذي جـ.ـعل أكـ.ـثر السورييـ.ـن يركـ.ـبون البـ.ـحر متنـ.ـتاسـ.ـين خـ.ـوف تـ.ـعـ.ـرضـ.ـهم للـ.ـمـ.ـوت، ومن ذلـ.ـك ما جـ.ـاء عن وكالـ.ـة الأناضـ.ـول “عـ.ـودة ثـ.ـلاثـ.ـة من طالـ.ـبي اللجـ.ـوء سبـ.ـاحـ.ـة وصـ.ـولا إلى تركيا، وأفـ.ـادت الوكالة أن طـ.ـوافـ.ـة نجـ.ـاة كانـ.ـت تقلـ.ـهم عن حـ.ـمـ.ــلـ.ـهم، بعـ.ـدمـ.ـا أجبـ.ـرتـ.ـهم اليـ.ـونـ.ـان على العـ.ـودة إلى المـ.ـياه الإقـ.ـليـ.ـمـ.ـية التركية”

وأضـ.ـافـ.ـت الأنـ.ـاضـ.ـول إلى أن فـ.ـرق خـ.ـفـ.ـر السواحـ.ـل التركي توجـ.ـهـ.ـت إلى منـ.ـطـ.ـقة ديـ.ـب بو.رـ.ـون في ولايـ.ـة ايـ.ـدن أثـ.ـر تلقـ.ـيها نـ.ـداء استـ.ـغـ.ـاثة حيـ.ـث وجـ.ـدت طالبـ.ـي اللـ.ـجوء الثـ.ـلاثـ.ـة.

علـ.ـما أن طـ.ـالبـ.ـي اللـ.ـجـ.ـوء ممـ.ـن تبـ.ـين أنـ.ـهـ.ـم يحـ.ـمـ.ـلـ.ـون الجـ.ـنـ.ـسـ.ـية السوريـ.ـة تمـ.ـت إحـ.ـالتـ.ـهم إلى مديـ.ـرية الهـ.ـجـ.ـرة في الولـ.ـاية بعد التـ.ـأكـ.ـد من سـ.ـلامتـ.ـهـ.ـم الصـ.ـحـ.ـية.

في مجـ.ـمـ.ـل القـ.ـول نعـ.ـي أن السـ.ـوري هو النقـ.ـطـ.ـة الأضـ.ـعـ.ـف في الصـ.ـراع الدولـ.ـي ولا عـ.ـجـ.ـب في ان يركـ.ـب البـ.ـحر ليلـ.ـقـ.ـى حيـ.ـاة كـ.ـريـ.ـمة في الفـ.ـر.دوـ.ـس الأوربـ.ـي حـ.ـسـ.ـب قنـ.ـاعـ.ـته او المـ.ـوت دون ذلك، فـ.ـهو ميـ.ـت ميـ.ـت حسـ.ـب قنـ.ـاعة الأغلـ.ـبية من السوريين

زر الذهاب إلى الأعلى