خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسي

اللجنة الأممية لتوثيق الجرائم في سوريا: جمعنا معلومات مبدئية عن 3200 فرد من الجناة المشتبه بهم

قالت رئيسة الآلية التي أسستها الأمم المتحدة لتوثيق جرائم الحرب في سوريا، أمس الاثنين، إن الآلية قدمت معلومات وأدلة إلى 12 سلطة قضائية، تضمنت لقطات مصورة ووثائق مسربة.
وأضاف رئيس الآلية، مارشي أوهل، في تصريحات نقلتها وكالة رويترز، إن ما قدمته الآلية تضمن لقطات مصورة وصورا فوتوغرافية وعبر الأقمار الصناعية ووثائق مسربة وروايات شهود وعينات وأدلة جنائية، وهذا يمثل أفضل موقف جرى توثيقه منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، مضيفةً: “ذلك لا يجعل طريق تحقيق العدالة سهلا، لكن يجعله ممكنا”.
وأشارت إلى أن فريقها الصغير في جنيف يؤسس لمقر لتخزين الكميات الكبيرة من الأدلة والمعلومات وعززها بما يتسق مع معايير القانون الجنائي الدولي.
وأكّدت على أن الآلية تتعاون مع 12 سلطة قضائية مختلفة وتدعم التحقيقات والملاحقة القضائية معها.
وتابعت قائلةً: “تلقينا مئة طلب للمساعدة في إجراء 84 تحقيقا وملاحقة قضائية، وأن الآلية تبادلت المعلومات والأدلة في إطار 39 تحقيقا من أصل مئة.”.
وفي الأثناء، قال رئيس لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة بشأن سوريا، باولو بينيرو، “حتى الآن جمعت لجنة التحقيق معلومات مبدئية عن 3200 فرد من الجناة المشتبه بهم، ويشمل أفرادا من كل أطراف الصراع بما يضم الحكومة والقوات الموالية للحكومة والجماعات المسلحة المناهضة للحكومة ومنظمات تدرجها الأمم المتحدة في قائمة الإرهاب ومنها هيئة تحرير الشام وتنظيم داعش”.

زر الذهاب إلى الأعلى