”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيم

المبعوث الأمريكي الجديد إلى سوريا: علينا محاسبة نظام الأسد!

شدد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جويل ريبيرن”، أمس الخميس، على ضرورة محاسبة نظام الأسد على جرائمه بحق السوريين.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس هيئة التفاوض السورية “أنس العبدة”، أكد للأخير دعم الولايات المتحدة الأمريكية لعمل “المعارضة السورية ومحاسبة نظام الأسد”.
وأعرب المبعوث أيضاً عن دعم بلاده للحل السياسي في سوريا بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254.
بدورها نشرت صفحة السفارة الأمريكية في دمشق، أن المبعوث الخاص لسوريا جويل ريبيرن أجرى مكالمة هاتفية بناءة مع رئيس هيئة المفاوضات السورية أنس العبدة لتأكيد دعم الولايات المتحدة لعمل المعارضة السورية لمحاسبة النظام السوري وللتعبير عن دعم حل سياسي بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254.
وكان أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري”، الجمعة الماضية، مغادرة منصبه، في حال فوز المرشح الديمقراطي الأمريكي “جو بايدن” في الانتخابات الرئاسية وشغل جويل ريبيرن مكان جيمس جيفري، وسبق لريبيرن أن حضر معظم مباحثات جيفري منذ توليه منصبه منتصف عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى